معالم سياحية في تركيا

تركيا تعتبر من اجمل الدول السياحية على مستوى العالم ، تتمتع تركيا بعدد كبير من المعالم الاثرية التاريخية التي تحكي بتفاصيلها قصص الماضي متضمنّة اشهر القلاع التاريخية ، الجوامع الإسلامية ، الكنائس المسيحية والمتاحف التاريخية التي تحوي اقدم الاثار المتعلقة بتاريخ والعصور التي مرت بها تركيا ، بالإضافة الى احتوائها على الأماكن الطبيعية الخلابة التي جعلت من تركيا لوحة فنية طبيعة عجز الفنانون عن تمثيلها في لوحاتهم .

نسعى في هذا المقال لمساعدة السائح لمعرفة اهم المدن السياحية في تركيا لنسهّل عليه اختيار أجمل المناطق السياحية التي يرغب بزيارتها لاستمتاع باجواء تركية لامثيل لها في العالم.

اهم المناطق السياحية في تركيا :

إسطنبول :

احدى اهم وجهات السياحة في العالم واجمل المدن السياحية في تركية ، المدينة الخرافية التي تصل الشرق بالغرب و التي تتصف بتعدد ثقافاتها باعتبارها مهد الحضارة ومن اهم الأراضي التي عاصرت مختلف العصور القديمة والامبراطوريات التي تأسست على الأرض التركية .

تحوي مدينة إسطنبول أجمل المناطق الطبيعية في تركيا ومنها تلة العرائس التي تعتبر أجمل تلال إسطنبول لكونها عبارة عن حدائق وغابات تتميز بكثافة اشجارها و إطلالتها على الكثير من المناطق السياحية الرائعة في هذه المدينة ، كما تشتهر إسطنبول بالمناطق والمعالم الاثرية من منطقة السلطان احمد التي تعتبر من اهم المعالم التاريخية في إسطنبول لاحتوائها على متحف أيا صوفيا المتحف الذي مرّ بعدة مراحل ابتدأً من كونه كنيسة ليتحول الى جامع ومن ثم الى متحف تاريخي يعتبر الصورة التي تبرز التلاحم الديني في التصميم الداخلي لمتحف أيا صوفيا .

تشتهر إسطنبول بمناظر طبيعية وتاريخية بانوراميه ومن اهم الاثار التي تشكل هذا المشهد برج العذراء او برج الفتاة المعلم الغامض الذي يقع بالقرب من مضيق البوسفور وإحدى المعالم السياحية التي يقصدها السياح بشكل خاص لتأمل البرج وسط أجواء طبيعية في غاية الروعة والاستمتاع بقضاء وقت مميز في الجلوس في هذا المعلم التاريخي.

كما ان إسطنبول تحوي العديد من المناطق السياحية كـ منطقة اورتاكوي و قصر الباب العالي وتعرف ايضاً بالشوارع الراقية المليئة بالفنادق والمطاعم الفخمة الراقية التي تقدم كافة الخدمات المهمة للزوار كـ شارع بغداد .

بورصة :

بورصة المدينة السياحية الخضراء التي تشتهر بكثرة الحدائق والمنتزهات فهي احدى أولى وجهات السياحة التي يقصدها السياح عند زيارة تركيا ، تضم بورصة الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح ومنها :

شلالات بورصة :

احدى اهم المعالم الطبيعة الساحرة التي تتميز بها مدينة بورصة ومن اهم شلالاتها هي شلالات سعيد أباد وشلالات اويالات و غيرها الكثير من الشلالات التي يحب السياح زيارتها .

ملاهي بورصة :

تشتهر مدينة بورصة بأنها مدينة سياحية متكاملة تجمع العراقة والجمال الطبيعي والمتعة الترفيهية كما تحوي بورصة على اهم مدن الملاهي التي تحتضن اكبر واكثر العاب اثارةً ومتعةً ومن مدن الملاهي المشهورة في بورصة لونا بارك ومنتزه بوديوم بارك وغيرها من الأماكن الترفيهية الرائعة .

جبال اولوداغ :

من الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح في الصيف والشتاء ، تعتبر اولوداغ احدى اجمل الأماكن السياحية الشتوية  لما تتمتع بجمال طبيعي يكسوه اللون الأبيض من الثلوج لتكون الوجهة السياحية المفضلة للكثير من السياح باعتبارها المنطقة السياحية التي تحوي فعاليات وانشطة رياضية ممتعة للمحبي المغامرة والتخييم.

تلفريك :

متعة السياحة في بورصة حيث من خلال ركوب التلفريك ستستمتع برؤية مشاهد بانوراميه خرافية لن تحظى بمشاهدتها في أي مكان اخر من العالم .

أنقرة :

العاصمة التركية واحدى اجمل المدن السياحية في تركيا ، تضم انقرة العديد من المعالم السياحية الطبيعية كـ حديقة الشباب ومنتزه كوغولو بالإضافة الى المعالم التاريخية العريقة من قلعة انقرة ومتحف حضارات الاناضول بالإضافة الى الأماكن الترفيهية الشهيرة كـ حديقة أرض العجائب التي تحوي اجمل العاب الصغار والعاب مثيرة خاصة بالكبار لقضاء وقت ممتع مليئ بالمرح .

فتحية :

اجمل واعرق المدن السياحية الواقعة على بحر ايجه حيث تشتهر المدينة بالمناظر الطبيعية الساحرة والتلال المكسوة باللون الأخضر وتتضمن المدينة مجموعة من الجزر والخلجان المكسوة بالاعشاب والنباتات الخضراء ومن اهم الأماكن السياحية في فتحية وادي الفراشات والقبور الصخرية بالإضافة الى تواجد الأسواق الشعبية المسقوفة والفنادق ذات الأعلى تصنيف مع تواجد الكثير من المطاعم والمقاهي الراقية والشعبية .

جوريم :

المدينة الخيالية المتميزة بتكوينها الصخري الرائع والمذهل حيث تعتبر احدى أجمل المدن السياحية في تركيا لاحتوائها على حديقة جوريم الرائعة ومتحف جوريم الذي يعرض اثار المدينة ليبرز جمالها ومدى أهميتها التاريخية.

وتشتهر جوريم ايضاً بحماماتها المعدنية الساخنة التي تعتبر بالإضافة الى انها وجهة سياحية وجهة علاجية ايضاً يقصدها المصابون بأمراض الروماتيزم والامراض الجلدية .

انطاليا :

عاصمة تركيا السياحية وأجمل المدن السياحية في تركيا لتضمنها قلعة ايجي التاريخية التي تحوي الكثير من المحلات التجارية داخل سور القلعة حيث يمكن للزائر التسوق وشراء الاكسسوارات والملابس والتحف الاثرية المميزة ، كما تحتوي انطاليا على العديد من الأماكن الترفيهية ومنها المدينة لمائية  لتمكن الزائر من قضاء وقت ممتع مليئ بالمرح للعائلة والأصدقاء ، ويوجد لفي انطاليا ايضاً تلفريك حيث ينقل الزائر من البحر الى قمة تهتلي في جبل اوليمبوس الذي يوفر متعة المشاهدة البانوراميه للمناظر الطبيعية في انطاليا .

طرابزون :

المدينة السياحية الرائعة واهم المدن السياحية في تركيا لاحتوائها على قرية وبحيرة اوزنجول أجمل المعالم الطبيعية في طرابزون التي تشكل مشهد طبيعي خرافي لا قدرة للكلمات على وصف حقيقته بالإضافة لتضمنها منتجع حيدر نبي الذي يعتبر اجمل الأماكن السياحية في طرابزون .

تركيا تتميز بجمال طبيعي متكامل جعل منها وجهة سياحية مهمة يتردد اليها السياح سنوياً بشكل دائم كما جعل منها الجواب الدائم لاي سؤال يتردد الى بال السائح عند التفكير بقضاء رحلة ممتعة .

للحجز والاستفسار حول رحلاتنا في رحلاتي على الرقم 

00905524325585